Not known Factual Statements About تحفيز الموظفين

Wiki Article



مما سيؤثر في تحسين مزاج الموظفين ونفسيتهم، حيث سيقلل من شعورهم بالقلق وكثرة التفكير، وينعكس على تحسين إنتاجيتهم كذلك.

لهذا يحتاج الموظفون إلى التدرج في الدخول في تفاصيل العمل ومشقته، وتساهم فترات الراحة القصيرة من حين لآخر في تخفيف حدة العمل في الفترة الأولى من معاودة العمل.

لا يمكن كسر رمز الدافع؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول تحفيز الموظفين: الفوائد والأهمية والنظريات والاستراتيجيات والتقنيات.

تطبيقات الموبايل الأسئلة الشائعة مركز المساعدة رفع تذكرة ابقى على تواصل

لذا يمكن مشاركة الاحتفالات والتهنئات والمباركات بأي مناسبة قريبة لأحد الموظفين، مما يسمح للموظفين بالتقاط الأنفاس ويشعر الموظف صاحب المناسبة بالترابط والمودة بينه وبين زملائه ومدرائه.

ويمكن اختيار أكثر من موظف أو انتقاء موظف من كل إدارة، مما يشعر الآخرين بأن دورهم سيأتي في التقدير والثناء يومًا ما.

ومن أمثلته: المكافآت المادية والمعنوية ودافع الانتماء والقبول الاجتماعي.

الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية

الثقة في موظفيك وكسب ثقتهم هو مفتاح نجاح مؤسستك. ولهذا السبب بالتحديد ، تحتاج إلى الاستثمار في قدر أكبر من الشفافية في مكان العمل.

يرتكز هرم ماسلو على فهم الاحتياجات الإنسانية، لكننا سنركز على ما يهمك منها لتحفيز موظفيك:

كيف تؤثر الحوافز على مشاركة الموظفين ورضاهم الوظيفي وثقتهم في الإدارة؟

لنضرب مثالًا: قد يكون صعبًا اضغط هنا في بعض الحالات أن تجعل موظفًا ما يختار المشروع المناسب له، لكن بدلاً من الندم على ذلك، تستطيع أن تُشرِكه معك في عملية تنفيذ المشروع والمهام التي يجب تنفيذها حتى يرى بوضوح الخِيارات المتاحة ليختار منها ما يروقه. وبدلا من أن تطلب من موظفك أيضًا تحقيق الهدف الفلاني في الربع القادم من السنة، ادعوه ليكون معك في رحلة التحضير لهذا الهدف واجعله يرى كل شيء، حينها صدقني سيختار الهدف المطلوب برضًى تام، بل وسيعمل على تحقيقه.

ومن هنا، تظهر الحاجة إلى تحفيز الموظفين بعد فترة الراحة الطويلة؛ ليتمكنوا من استعادة نشاطهم وحماسهم تجاه العمل من جديد. لذلك يحتاج مديرو الموارد البشرية أن يتعاملوا مع دوام الموظفين بعد عيد الأضحى بذكاء وإبداع.

يتوقع الموظفون المجتهدون أن يكافأوا بشكل صحيح. من خلال تحفيز العمل الجيد ، فإنك تخبر موظفيك أنك تهتم بهم وأنك تقدر تفانيهم. الأهم من ذلك ، سوف تعزز ولائهم.

Report this wiki page